أهداف الوحدة :

 

1. نشر ثقافة الجودة وتحقيقها بين العاملين والطلاب من خلال الندوات والدورات التدريبية وحلقات النقاش.
2. العمل المستمر على تطوير برامج الكلية لاستيفاء متطلبات المعايرر القومية والعالمية لتقديم خريج قادر على المنافسة المحلية والعالمية.
3. التقويم المستمر للبرامج العلمية ومقراراتها فى الكلية لتحقيق الخطة الاستراتيجية للكلية.
4. وجود قاعدة بيانات خاصة بالكلية تشتمل على الانشطة المختلفة للعاملين بالكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والهيئة المعاونه و طلاب مرحلى البكالريوس والدراسات العليا، توصيف البرامج والمقررات.
5. وجود وسيلة اتصال بين ادارة الكلية وخريجى الكلية ومختلف المستفيدين من المجتمع الخارجى.
6. التطوير المستمر لآداء الوحدة من خلال تبادل الخبرات والأفكار بين مجلس إدارة الوحدة والهيئات المختلفة المحلية والعالمية العاملة فى مجال ضمان الجودة والاعتماد.
7. تعظيم المشاركة المجتمعية للكلية فى حل مشاكل البيئة المحيطة و المجتمع المصرى.

مهام وحدة ضمان الجودة :

 

1. وضع الخظة الاستراتيجية للوحدة وتوثيقها من مجلس الكلية.
2. وضع الهيكل التنظيمى والإدارى للوحدة وتوثيقه من هيكل الكلية.
3. وضع آلية لتقييم الإداء للفئات المختلفة بالكلية فى ضوء المعايير التى وضعتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
4. متابعة توصيف القرارات الدراسية والبرامج وإعداد مقاديرها والتأكد من أنها تحقق رسالة الكلية.
5. مساعدة ودعم الأقسام العلمية بالكلية والإدارات المختلفة لتهيئة الكلية وإعدادها لمرحلة ضمان الجودة والإعتماد.
6. العمل من خلال خطة موثقة لنشر ثقافة الجودة وتحقيقها بين الفئات المختلفة (أعضاء هيئة التدريس - الإداريين - الطلاب - مختلف المستفيدين من المجتمع الخارجى ).
7. العمل المستمر على تطوير وحدة ضمان الجودة بالكلية وإمدادها بكافة الإمكانيات التى تؤهلها لمتابعة الأداء والتطوير المستمر للوصول إلى الاعتماد والمحافظة عليه.
8. وضع خطة لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية وكذلك الإداريين من خلال برامج التنمية البشرية ومتابعة نتاج التدريب على تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس فى العملية التدريسية والبحوث ومشاريع البحوث.