الرؤية والرسالة - قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية


الرؤية:

التميز في علوم وتكنولوجيا الأغذية إلى الحد الذي يكفل لنا أن نصبح من قادة الفكر والعلم والتطبيق على المستوى المحلي والعربي في المستقبل تكمن رؤيةالقسم فى النقاط الآتية:

 إعدادالأخصائيين والباحثين للعمل فى الهيئات والمؤسسات والمصانع الحكومية والخاصة ومعامل ومراكزالبحوث التى تعمل فى المجالات المختلفة لعلوم وتكنولوجيا الأغذية.
 إجراءالبحوث التطبيقية لحل المشاكل التصنيعية وتحسين أداء وتطويرالعمل فى المصانع والشركات التى تعمل فى مجال الغذاء.
 إقامة دوراتتدريبية وإرشادية لرفع الكفاءةالعلمية والعمليةللعاملين فى مجال الصناعات الغذائية.
 تقديمالاستشاراتالعلميةالمتخصصةوالحلولالمناسبةللمشاكلالتىتواجهالتصنيعالغذائى.
 عقدالمؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة فى مجال علوم وتكنولوجيا الأغذية.
 التعاون معا لهيئات العلمية المحلية والإقليمية والدولية فى عمل المشروعات البحثية وإقامة الندوات العلمية والدورات التدريبية فى مجال علوم وتكنولوجيا الأغذية.
 المساهمة فى إعداد وتوفيرالمراجع العلمية باللغة العربية فىالموضوعات المرتبطة بعلوم وتكنولوجيا الأغذية.


الرسالة:

في إطار رسالة كلية الزراعة يلتزم قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية بتأهيل كوادر علمية وبحثية بخبرات تطبيقية تستطيع أن تلبي إحتياجات سوق العمل إضافة إلى تطوير ودفع قاطرة الصناعات الغذائية في مصر والمنطقة العربية في المجالات المختلفة لعلوم و تكنولوجيا الأغذية والمجالات البينية المرتبطة بهذا النشاط لخدمة المجتمع. وذلك من خلال:

 إعداد خريجين فى مجال علوم الأغذية (صناعات غذائية وألبان) قادرين على تلبية احتياجات المجالات المختلفة لقطاع التصنيع الغذائى
 إعداد باحثين فى مجال الصناعات الغذائية والألبان قادرين على تطوير وتنمية هذا المجال من خلال خطط بحثية تطبيقية تلبى متطلبات هذه الصناعة وذلك فى إطار برامج للحصول على الماجستير والدكتوراه.
 القيام بزيارات تدريبية لمصانع الأغذية والألبان تهدف إلى اطلاع الطالب على النواحى التطبيقية تماشيا مع المقررات التى يقوم بدراستها بالقسم.
 التطويرالمستمرلمحتوى المقررات الدراسية بحيث تواكب الجديد فى الأقسام المناظرة بالجامعات الاخرى.
 توفيرالخدمة التعليمية الجيدة خلال مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا وإجراء وتطوير البحوث الأكاديمية والتطبيقية سواء بهدف الحصول على الدرجات العلمية أوحل المشاكل التصنيعية بالأضافة إلى الدورالأرشادى لخدمة وتنمية العمل فى مجال علوم وتكنولوجياالأغذية.

تواصل معنا